غدًا: جلسة استماع للشيخ رائد صلاح بملف معبر ألمبي

عبد الله زيدان - فلسطينيو٤٨

قال محامي مركز ميزان حسّان طباجة أنّ محكمة الصلح في ميدنة القدس تعقدُ غدًا جلسة استماع حول "ملف معبر ألمبي الإسرائيلي" وذلك بعد الشكوى التي تقدّم بها الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية على إثر الاعتداء عليه ومحاولة تفتيش زوجته بشكل يتنافى مع القانون وتعاليم الدين, الأمر الذي رفضه الشيخ لدى عودته من خلال المعبر بعد تأديته مناسك العمرة في البلاد الحجازية. 

وتأتي هذه الجلسة من أجل الاستماع إلى ردّ الشيخ رائد صلاح والمحامين على لائحة الاتهام وتعيين جلسات لسماع الأدلّة. 

وقال طباجة في حديثه أنّ "الحديث يدور حول ملف معبر ألمبي الإسرائيلي عندما كان الشيخ رائد صلاح في طريق عودته بعد تأدية مناسك العمرة في البلاد الحجازية وخلال العبور اعتدى عليه الموظفون وحاولوا تفتيش زوجته بشكل يتنافى مع القانون وتعاليم الدين الإسلامي. وعلى ضوء رفض هذا التفتيش ورفض الشيخ له اعتُقل الشيخ حينها بادعاء أنه قام ب"إعاقة عمل الشرطة".

وأضاف أنّ "الشيخ وزوجته قدّما شكوى بخصوص الاعتداء على حقوقهم من قبل موظفي المعبر, واتضح فيما بعد أنّ جهاز المخابرات كان داخلًا بالموضوع وهو الذي أمر بإجراء هذا التفتيش. كذلك كانت الشرطة على استعداد وقتها للاعتداء على الشيخ والمرافقين له, وكانت الشرطة وقتها قد حضّرت رجالها لذلك كما تبيّن لاحقًا من خلال الملف".

وقال: "من بعد تقديم لائحة الاتهام قمنا بفحص مصير الشكوى التي تقدم بها الشيخ وتقدمت بها زوجته بخصوص المخالفات القانونية في إجراء التفتيش وتبين لنا أنّ شرطة التحقيق ماحاش قد قامت بإغلاق الملفات ضد رجال الشرطة المعنيين حتى بدون الرجوع إلى الشيخ ودون طلب أخذ أدلة أو إفادات منهم".

وخلص إلى القول: "طالما أنّ النيابة العامّة لا تتعامل بميزان واحد مع الشكوى التي تقدّم بها الشيخ في مقابل الشكوى التي تقدمت بها الشرطة ضده فنحن سنطالب بإلغاء الإجراءات كلّها ونحن غدًا بانتظار الجلسة وقرار المحكمة".

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 23 08/19/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 23 08/18/2017 - 10:00
حكومة إقليم كتالونيا: 13 قتيلا بحادثة برشلونة https://t.co/TGjUMVVeJh 08/18/2017 - 02:02
اهالي ام الفحم يشيعون جثمان المرحوم محمد فهمي كمال الشيخ زيد ضحية حادث العمل https://t.co/7be518rJcy 08/18/2017 - 00:44
تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى يوم الاثنين القادم https://t.co/Yqv0cfj1Fs 08/18/2017 - 00:17