الشيخ رائد صلاح في اسطنبول للمشاركة في فتح القسطنطينية

في صبيحة زيارة الشيخ رائد صلاح –رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني- والوفد المرافق له الى اسطنبول السبت، فقد استهل الشيخ رائد هذه الزيارة بمؤتمر صحفي متيمناً بجوار الصحابي الجليل ابو ايوب الانصاري الذي تاقت نفسه لفتح قسطنطينية وتوفاه الله على مرمى حجر منها ودفن فيها.
وقال الشيخ رائد صلاح خلال المؤتمر الصحفي أن المشكلة الكبرى في القدس وفي المسجد الاقصى هي بوجود الاحتلال الاسرائيلي، وما دام هنالك احتلال فهنالك اعتداءات يومية، وهنالك مخاطر يومية تهدد أمن واستقرار المسجد الاقصى. علماً أن هذه الانتهاكات لم تتوقف منذ عام 1967 العام الذي تم فيه احتلال القدس والمسجد الاقصى، وهي في ازدياد دائم، ويكفي أن نذكر انه في عام 2011 فقط –كما ترصد ذلك مؤسسة الاقصى- فقد دخل الى المسجد الاقصى عنوة خمسة آلاف مستوطن على دفعات وتحت حراسة وحماية القوى العسكرية المختلفة –قوات عسكرية وشرطية واستخباراتية– وفي كثير من الاحيان يدخل اعضاء في الكنيست بل ووزراء اسرائيليون الى جانب المستوطين، يدنسون حرمة الاقصى، ويقومون بشعائر دينية مختلفة".
كما قال.
وبين الشيخ رائد صلاح خلال المؤتمر الذي عقده في اسطنبول أن الاحتلال كان في الماضي يقوم بهذه الممارسات سرا، ولكنه اليوم يجاهر بها طمعا في تحقيق ثلاثة اهداف:
الاول: فرض سياسة الامر الواقع في القدس والمسجد الاقصى، وأنه هو صاحب السيادة في المسجد.
الثاني: استغلال هذه الاقتحامات بعد ترويض الامة عليها، ثم المطالبة بتقسيم المسجد الاقصى كما حدث في تقسيم المسجد الابراهيمي في الخليل.
والثالث: الوصول الى هدفهم ونواياهم المبيتة في هدم المسجد الاقصى وبناء ما يسمى بمعبد سليمان".

واضاف الشيخ قائلا: "وحتى لا ننسى، فالاحتلال قد انجز العديد من شبكات الانفاق تحت المسجد الاقصى، ومتحف اسموه متحف الاجيال، وكتب الاعلام عن هيكل لمدينة تاريخية توراتية تحت المسجد للترويج لبضاعتهم الزائفة، وغسيل ادمغة الزوار خاصة من السياحة الخارجية. كما أن الاحتلال قد صادر ما يعرف برباط الكرد واطلق عليه اسم المبكى الصغير، والان يصادرون الاثار الاموية في الجهة الجنوبية ويسمونها بمطاهر الهيكل. وهنا أنا أحذر، خاصة ان الدراسات الاستخباراتية اصبحت تتكلم علناً عن اعتداءات قد تطال المسجد الاقصى، والهدف ترويض الرأي العام العالمي والعربي لقبول فكرة الاعتداء على المسجد الاقصى، ولا نستبعد افتعال حرب اقليمية في المنطقة قد يكون المقصود منها هدم اجزاء من المسجد الاقصى المبارك".
هذا وقد شارك الشيخ رائد في ظهر يوم السبت في برنامج "منتصف اليوم" في قناة الهلال التركية، وسجل برنامجا آخر للعديد من الاسئلة التي تدور في اذهان الاعلاميين الاتراك.
كما يشارك الشيخ مساء اليوم السبت في الكلمة الرئيسية لمهرجان فتح اسطنبول الذي اعتاد أن يقوم به كل عام حزب السعادة التركي.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 18 - 12 12/13/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 10 12/12/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 11 12/11/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 9 12/10/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 18 - 7 12/09/2017 - 10:00