تكريم للشيخ رائد صلاح في كفر قرع

أنس موسى أغبارية

قامت الحركة الاسلامية في كفر قرع بالتعاون مع المجلس المحلي في القرية، مساء الاحد بتنظيم حفل تكريم للشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية، وذلك على شرف عودته الى البلاد بعد المعركة التي خاضها أمام السلطات البريطانية والتي عاد منها منتصرًا.
وجاء هذا التكريم تقديرًا لجهود وأعمال الشيخ رائد صلاح للحفاظ على القدس والأقصى وقضايا الجماهير العربية والفلسطينية.
وقد أُقيم الإحتفال في مسجد الحوارنة في القرية، والذي امتلأ بعدد كبير من الحضور الذين توافدوا تكريمًا وتبريكًا له بعدما كسب قضية الإستئناف التي إعتُبرت تاريخية ضد قرار وزيرة الداخلية البريطانية. وشارك في الإحتفال رئيس المجلس المحلي كفر قرع المحامي نزيه مصاروة، ومسؤول الحركة الإسلامية في كفر قرع ووادي عارة الشيخ سامي مصري، وإمام مسجد الحوارنة الدكتور مهدي زحالقة، وممثلون عن مختلف التيارات والهيئات الشعبية والجماهيرية في كفر قرع.
وألقى عدد من الشخصيات كلمات خلال الحفل أشادت بالشيخ رائد صلاح ومواقفه الوطنية ودفاعه عن القدس والمسجد الأقصى والمقدسات، كما أشادوا بالفريق القانوني المكلف بمتابعة القضية. وخلال حفل التكريم قدّمت الحركة الاسلامية ومجلس محلي كفر قرع دروعا تذكارية للشيخ رائد صلاح تقديرًا لجهوده في الدفاع عن القدس والمقدسات، كما قدمت دروعًا تذكارية لفريق الدفاع عنه لجهودهم التي بذلوها في القضية، وكذلك للمتحدث بإسم الحركة الإسلامية زاهي نجيدات.
وقال الدكتور مهدي زحالقة عريف الحفل: "إن هذا الإحتفال هو لكل الشعب الفلسطيني ولكل الجماهير العربية ولكل الشرفاء على هذه الأرض، وهو إحتفال بانتصار الشيخ رائد صلاح الذي يُعبّر عن الصمود الفلسطيني في القدس وسائر المناطق، وبنضاله أثبت وأكد أن قضية القدس والأقصى هي قضية كل المسلمين وقضية كل العرب وقضية كل الفلسطينيين وكل شرفاء الأرض".
المحامي نزيه مصاروة قام بإلقاء تحية للشيخ رائد صلاح على نضاله وصموده وما قدمه ويقدمه للقدس والأقصى، وأوضح مصاروة: "لقد استطعنا من خلال هذا النصر وهذا النضال أن نضع قضية القدس والأقصى أمام كل دول وزعماء العالم، حيث أثبتنا اليوم أن الشيخ رائد صلاح رجل سلام ومحبة والذي يدافع عن المقدسات الإسلامية في القدس".
من جانبه قال الشيخ سامي مصري: "إن هذا اليوم تاريخي، وهو إحتفال بإنتصار كبير وتاريخي بكل المقاييس، كما أنه إنتصار للحق والعدالة". وأوضح مصري: "لقد جاء هذا النصر رغم أنف كل القوى التي عملت من أجل منع الشيخ من ممارسة حقه ودوره في الحديث إلى المجتمع البريطاني، ومن أجل منع حركته ومحاولة منعه من زيارة بريطانيا، حيث قامت هذه القوى بتشويه سمعته وصورته". وأكد قائلًا: "إن قرار المحكمة إعتبار التهم التي سيقت ضد الشيخ مضللة، يعد نصرًا كبيرًا ليس فقط للشيخ والقضية الفلسطينية فحسب، بل لرمزية الشيخ في قضية الأقصى والقدس وفلسطين ولكل محبي العدالة والسلام في العالم".
الشيخ رائد صلاح استهل كلمته بتقديم الشكر والتقدير للمجلس المحلي كفر قرع ولأبناء الحركة الإسلامية ولعموم أهالي كفر قرع على هذه المبادرة الكريمة، مؤكدًا الى أن هذا التكريم إنما يزيد من معنوياته لإكمال مشواره النضالي لنصرة القدس والأقصى الشريف، كما ووعد الشيخ رائد صلاح قائلًا: "إن النصر لقريب والإحتلال لزائل، والأقصى الشريف سيبقى صامدًا أمام وجه الإحتلال". وأضاف: "إن التحديات والأحداث القريبة علينا تبشر بالخير بإنتصار العدل والمساواة وهزيمة الظلم والإحتلال عما قريب، ووفق التطورات التي ستحملها السنوات القريبة فإن قارة وولاية إسلامية ستكون داخل اوروبا، وهذه ستكون بداية لإنتصار العدل والسلام ودحر الظلم والإحتلال".

التعليقات

أضافه زائر في

الله يقوي الشيخ رائد صلاح وكل من يقف خلفه
هذا الشيخ رمز وطني ومدرسة في الجهاد والمقاومة اوجد منخلال مسيرة حياته اساليب نوعية في محاربة العدو ومحاصرته من الداخل والخارج وحقق انجازات عظيمة
الله يقوي وكل من شد على يده و نهج نهجه

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 21 - 12 11/20/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 13 11/19/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 16 11/18/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 15 11/17/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 15 11/16/2017 - 10:00