طالبات ثانوية خديجة وامهاتهن يشاركن بيوم توعية للوقاية من الامراض الوراثية برعاية كلاليت

شاركت هذا اليوم طالبات ثانوية خديجة وامهاتهن بيوم توعية للوقاية من الامراض الوراثية والتشوهات الخلقية في الوسط العربي . الدعوة تمت من قبل مدرسة خديجة الثانوية بطواقمها وخاصة طاقم الاستشارة وقسم التمريض (الممرضة شروق محاميد) وطالباتها من صفوف متنوعة وخاصة الثواني عشر , برعاية عيادة كلاليت الشاملة للطب التخصصي الهرم ام الفحم , وذلك في مركز العلوم والفنون.
عريفة الحفل الطالبة اوهام احمد (العاشر "أ") رحبت بالحضور تلتها كلمة ترحيبية من السيد محمد عبد ابو شقرة نائب مدير ثانوية خديجة , كما شكر المحاضرين, وثمن عاليا جهود الرعاية والتمويل والمحاضرات التي قامت بها مشكورة عيادة كلاليت الشاملة للطب التخصصي الهرم ام الفحم.
الفقرة التالية كانت محاضرة شائقة قدمها البروفيسور لطفي جابر مدير مركز صحة الطفل في الطيبة تناول فيها موضوع الوقاية من الامراض الوراثية والتشوهات الخلقية في الوسط العربي , مبينا علاقة ذلك باسباب عديدة كالادوية وزواج الاقارب وغيرها. تلت ذلك محاضرة قيمة للسيدة فريدة محاجنة مديرة قسم التمريض في عيادة كلاليت حول اهمية اجراء الفحوصات الوراثية الشاملة لتشخيص الامراض الوراثية والوقاية منها لدى الابناء.
بعد استراحة الفطور كانت فقرة للعاملة الاجتماعية هيام شفيق من بلدية ام الفحم , حيث قدمت محاضرة ثمينة تمركزت حول صعوبات في التعامل لدى عائلات فيها اطفال مرضى. ثم تحدث المدرب الشخصي هاني طه عن كيفية التخطيط لحياة اسرية ناجحة. وضمن التنويع قدم مسرح الاثراء والفنون بادارة الاستاذ محمد وليد والممثلين الصاعدين حسين جبارين وكفاح اغبارية, حيث قدموا فقرة فنية ساخرة هي مسرحية تناولت موضوع الامراض الوراثية وزواج الاقارب وغيرها.
مسك الختام كان فقرة تلخيصية وشكر قدمها السيد يوسف اغبارية المدير الاداري في عيادة كلاليت الشاملة للطب التخصصي الهرم ام الفحم , وذلك لكل من ساهم في انجاح هذا اليوم التوعوي الحافل بالفقرات الشائقة والمتنوعة كما خص بالذكر شكره على المشاركة الفعالة لمدرسة خديجة الثانوية طالبات وطاقم استشارة وقسم تمريض وتربية اجتماعية ومدرسة جماهيرية ومربين ومعلمين.

 

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 12 04/25/2019 - 11:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 11 04/24/2019 - 11:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 19 - 8 04/23/2019 - 11:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 8 04/22/2019 - 11:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 14 - 10 04/21/2019 - 11:00