مداولات حثيثة لاعادة فتح طريق الشرائع التي أغلقتها مستوطنة مي عامي قرب ام الفحم

أفاد السيد عدنان عبد الهادي رئيس اللجنة الشعبية في ام الفحم، ان مداولات حثيثة تجري بخصوص الطريق المؤدية الى قرية الشرائع قرب ام الفحم ، والتي أغلقتها مستوطنة مي عامي المحاذية للمدينة، بالسياج الحديدي بصورة مفاجئة دون اعلام أصحاب الأرض والأهالي . الأمر الذي أدى الى حالة من الغضب لدى عائلة الزير التي تمتلك بيوتا وقبورا لأجدادهم في قرية الشرائع.

وكان من المقرر في مطلع الشهر الجاري تموز اجراء تظاهرة امام مستوطنة مي عامي للمطالبة باعادة فتح الطريق أمام أهالي قرية الشرائع التي رحل منها أهلها قصرا بعد ان قامت السلطات الاسرائيلية بهدم منازلهم وطردهم من القرية ليسكنوا في مدينة ام الفحم وضواحيها. ، الا انه بتدخل من قائد شرطة ام الفحم شالوم أفيطال الذي طلب من اللجنة الشعبية وبلدية ام الفحم بايقاف المظاهرة حتى عقد جلسة من ادارة المستوطينة لايجاد صيغة مناسبة لحل هذه المشكلة .

وأكد السيد عدنان عبد الهادي انه خلال الاجتماع قال اداريو المستوطنة انه تم اغلاق الطريق جراء الاعتداءات والأضرار التي يتعرضون لها من أهل المنطقة حسب ادعائهم ، حيث تقرر ايجاد طريق بديل يؤدي للقرية وان يتم البت في الأمر خلال الأيام القريبة القادمة .

كما وتوجهت عائلة الزير بالتعاون مع اللجنة الشعبية للمحامي توفيق جبارين لمتابعة الموضوع حيث أكد الأخير انه اذا لم يتم الاعتراض على الطريق خلال شهر ، فيصبح السياج الحديدي قانوني وساري المفعول ، وعليه تم تقديم شكوى للشرطة والمحكمة للمطالبة بفتح الطريق فورا ، حيث من المقرر بت الأمر من قبل المحكمة خلال شهر .

وأكد عدنان عبد الهادي أن عائلة الزير تواجه ضغوطات لسحب شكواهم ، الأمر الذي يهدد الطريق المؤدية للقرية بأن تصبح سارية المفعول في حال التراجع عن الشكوى .

هذا وطالب السيد عدنان عبد الهادي بفتح الطريق الاعتيادية حتى ايجاد طريق بديل تكون رسمية وشرعية ، مؤكدا انه بحال عدم الاستجابة خلال الأيام القريبة سيتم تصعيد النضال ضد قرار اغلاق الطريق.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 16 10/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 16 10/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 17 10/21/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 18 10/20/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 19 10/19/2017 - 10:00