المنتدى الفلسطيني في بريطانيا يحول "يوم فلسطين" الى مهرجان نصرة للشيخ رائد صلاح

تحول "يوم فلسطين السابع" الذي يقيمه المنتدى الفلسطيني في كل عام، الى مهرجان نصرة لفضيلة الشيخ رائد صلاح –رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني- ومنذ اللحظات الاولى لافتتاح المهرجان الذي افتتح مساء أمس السبت في العاصمة البريطانية لندن وستستمر فعالياته اليوم في مدينة مانشستر.

وبدأ العريف منذ لحظة الإفتتاح يردد والحضور من ورائه جملة "كلنا رائد صلاح" وقد حمل الحضور أيضا ً لافتات تحمل نفس العبارة, وقد تحدث الخطباء كلهم جميعا دون استثناء عن قضية الشيخ رائد صلاح، ومنهم عضو البرلمان السابق والناشط السياسي الشهير جورج غالاوي الذي انتقد السلطات البريطانية بشدة واعتبر تصرفها مع فضيلة الشيخ رائد صلاح معيبا وغير لائق وقال: "كلي أمل أن يقوم احد القضاة بوقف هذه الفعلة المخزية ويقوم بالافراج الفوري عن فضيلته ليكمل مشواره فهو جاء بفكره وعقيدته ليتحدث عن قضية". واثنى غالاوي على فضيلة الشيخ بشتى النعوت الجميلة والمؤدبة، وبالمقابل وصف بريطانيا بانها اصبحت اسوأ من بعض دول العالم الثالث فيما يتعلق بحقوق الانسان، وقال ان بريطانيا من ايام بلفور الى اليوم وهي منحازة للمشروع الصهيوني و ظالمة للشعب الفلسطيني".

وعلى نفس النسق تحدث الناشط السياسي البريطاني جودي ماكنتاير الذي قال: "على ما يبدو ان فضيلة الشيخ رائد صلاح هو اول اسير سياسي فلسطيني لدى بريطانيا"، وطالب بالافراج عنه. وهذا ما كرره سائر الخطباء ومنهم الدكتور حافظ الكرمي -رئيس المنتدى الفلسطيني.

اما المحامي زاهي نجيدات -الناطق الرسمي باسم الحركة الاسلامية- فقد شكر خلال كلمته التي القاها نيابة عن فضيلة الشيخ رائد صلاح، المنتدى الفلسطيني والقائمين عليه على تحويلهم "يوم فلسطين السابع" الى يوم نصرة لفضيلة الشيخ ولقضيته العادلة واسهب نجيدات في الشرح حول الملاحقات السياسية لتي تعرض ويتعرض لها فضيلة الشيخ رائد صلاح منوها الى احداث سابقة وصلت حد محاولات اغتيال تعرض لها فضيلته, ثم اوضح نجيدات وشدد على الرباط الوثيق بين نجاح الثورات العربية والقضية الفلسطينية ولا سيما على قضية القدس الشريف والاقصى المبارك.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 11/24/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 11 11/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 16 - 10 11/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 17 - 12 11/21/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 21 - 12 11/20/2017 - 10:00