نشطاء "الجهاد الإسلامي" ينددون باعتقال الشيخ رائد صلاح في لندن

رائد موسى : ندد متظاهرون فلسطينيون، اليوم الخميس، باعتقال السلطات البريطانية رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح، لدى زيارته لندن قبل أيام.

وردد نشطاء في حركة الجهاد الإسلامي في اعتصام في مدينة غزة، هتافات منددة بالسلطات البريطانية وسياستها تجاه الفلسطينيين، داعين إلى الإفراج الفوري عن الشيخ صلاح ورد الاعتبار له.

وطالب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب بريطانيا بالإفراج الفوري عن الشيخ صلاح، محمًلا إياها المسؤولية عن أي مساس بحياته أو أي تأخير باعتقاله.

واعتبر حبيب في كلمة خلال الاعتصام اعتقال الشيخ صلاح غير شرعي ويتنافى مع القانون، حيث إنه دخل بريطانيا من المطار بشكل شرعي وصحيح وقانوني، مؤكدًا أن السلطات البريطانية اعتقلت صلاح "رضوخًا لقرارات اللوبي الصهيوني وإيفاء لقرارات الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني".

وذكر أن الحكومة البريطانية سبب مأساة الشعب الفلسطيني لافتًا إلى أن بريطانيا تكرر جريمتها مرة أخرى باعتقال صلاح.

وقال حبيب إن حركة الجهاد الإسلامي ستتخذ خطوات أخرى وأن الاعتصام اليوم جاء كخطوة أولى ضد جريمة الاعتقال، وأن الاعتقال يأتي في إطار إفشال حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني وعلى رأسها "أسطول الحرية 2".

بدوره، أوضح القيادي بالحركة محمد الهندي أن صلاح لا يملك إلا قلبه ولسانه للدفاع عن الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى والقدس الشريف، مبينًا أن الحكومة البريطانية تتعامل مع الفلسطينيين بالعقلية الإمبراطورية.

وأشار إلى أن بريطانيا باعتقالها صلاح تؤكد معيارية المزاج المختل لديها، مؤكدًا على أنه إذا لم يتم الإفراج عن الشيخ صلاح فستتخذ حركته خطوات تصعيدية آخري.

وقال الهندي إن "إسرائيل تستغل الظروف الدولية من أجل فرض وقائع جديدة على الأرض وخصوصًا على القدس المحتلة"، مضيفًا "سنتصدى للمعركة المفتوحة التي تستهدف المسجد الاقصى الشريف"، داعيًا الفصائل الفلسطينية إلى التوحد.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 17 10/21/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/20/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 18 10/19/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 18 10/18/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 19 10/17/2019 - 11:00