الشرطة تفشل في محاولتها لوقف تظاهرة نسائية ضد الهوائيات في ام الفحم

أنس أغبارية: احتشدت عشرات النساء والأطفال عصر الإثنين على مدخل حي عين ابراهيم في مدينة ام الفحم ، للتنديد بالهوائيات المنصوبة في الحي، حيث قامت عشرات النسوة برفع اللافتات وترديد الشعارات المطالبة باسقاط الهوائيات التي تسبب مرض السرطان الذي تفشّى في بيوت حي عين ابراهيم مما أدى الى فقدان واصابة العشرات من أهالي الحي في مقتبل أعمارهم .

وناشدت النساء المشاركات في التظاهرة بلدية ام الفحم بمساندتهن في هذه القضية لحث أصحاب الهوائيات بالتنازل عن الدراهم المعدودات التي يتلقونها مقابل نصبهم هوائيات فوق ممتلكاتهم والتخلّص منها بأسرع وقت رأفة بأهالي الحي، حيث تشارك اسبوعيا في التظاهرة نساء قد أصاب هذا المرض الخبيث أحد أفراد عائلتهن مطالبات أصحاب الضمائر بالالتفات الى صحة المواطنين .

وقد نظمت المتظاهرات يوم الإثنين والذي وافق آخر أيام عيد الفصح اليهودي حيث يقوم الكثير من اليهود بزيارة الحي لوجود المطاعم التي بقربها تتواجد الهوائيات، وقد نصحن النساء المتظاهرات الزوار والسياح اليهود بمغادرة المكان فورا لأن المنطقة تعمّها الأشعة السرطانية الأمر الذي يؤدي الى خطورة على حياتهم، حيث تعتبر هذه النصائح كخطوة احتجاجية ضد مالكي الهوائيات للاستماع الى مطالب أهالي عين ابراهيم .

يشار الى ان لجنة صرخة النسائية تنظم اسبوعيا مظاهرة على مدخل حي عين ابراهيم للمطالبة باسقاط الهوائيات التي تعلو المنطقة، كما وأفاد مصدر من لجنة صرخة النسائية ، "انه من المتوقع في الأيام القريبة أن يتم تقديم شكاوى رسمية للجان التنظيم وجهات مختصة بشأن الأبنية والهوائيات الغير قانونية في المكان المقصود بهدف ازالة الهوائيات ".

كما وتابع المصدر أن معلومات وصلت الى لجنة صرخة تفيد بان أصحاب الهوائيات في حي عين ابراهيم قد جددوا الإتفاقية مع الشركة الخليوية لمدة 4 سنوات اضافية، الأمر الذي يثير مخاوف أهالي عين ابراهيم من استمرار هذه الكارثة التي تهدد حياتهم وحياة أبنائهم، كما ومن المتوقع أيضا أن يقوم أعضاء المجلس البلدي في ام الفحم بالانضمام ومساندة تظاهرة لجنة نساء "صرخة" في الأسبوع القادم حتى تتحقق مطالبهم .

هذا وحاولت الشرطة ثني المتظاهرات عن تنظيم المظاهرة بهدف عدم عرقلة حركة السير الا انها لم تفلح في ذلك ونظمت المظاهرة كما كان مخططا لها.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 20 06/25/2017 - 10:00
كل عام وانتم بخير https://t.co/IhooOjuCNy 06/24/2017 - 23:31
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 19 06/24/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 19 06/23/2017 - 10:00
انتقل الى رحمة الله تعالى الحاج وجيه نايف ابو هيكل وسيشيع جثمانه بعد صلاة الجمعة من مسجد ابي عبيدة إنا لله وإنا اليه راجعون 06/23/2017 - 04:51