الشيخ رائد صلاح يقود مسيرة ويشارك أطفال العراقيب هواية الرسم

سلمان أبو عبيد: قام فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني صباح اليوم الخميس، بزيارة لقرية العراقيب غير المعترف بها في النقب على رأس وفد كبير من الحركة الإسلامية ضم الشيخ عبد الرحمن أبو الهيجاء مسؤول الحركة الاسلامية في المثلث الشمالي والمحامي زاهي نجيدات الناطق باسم الحركة الإسلامية بالإضافة إلى قيادة الحركة الإسلامية في النقب.

وعند وصوله الى خيمة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني والتي أقيمت على ارض العراقيب قاد الشيخ رائد مسيرة حاشدة داخل القرية اطلع خلالها على آثار الدمار والخراب الذي خلفته آلات الهدم التابعة لوزارة الداخلية الإسرائيلية والتي أجهزت على بيوت قرية العراقيب للمرة العاشرة على التوالي واطلع كذلك على روح الإصرار التي يبديها أهالي العراقيب من خلال إعادة البناء في كل مرة يتم فيها الهدم.

"لو طلب مني ان ابيت في العراقيب اشهر ما ترردت"
وطالب الشيخ عبر موقع فلسطينيو 48 الأهل في النقب بالتضامن والوقوف إلى جانب العراقيب في محنتها واعتبر الشيخ ان العراقيب تشكل نموذج للصمود والثبات وهذا يحتم على الجميع اخذ دوره في تعزيز صمود أهالي القرية.

وحول الجدوى من النشاطات الجماهيرية قال الشيخ: "لا شك ان للنشاط الشعبي والجماهيري دور كبير في انتصار الحق وتجربة الماضي تؤكد ذلك وما جرى في ام السحالي والروحة وغيرها اكبر مثال على هذا.

وطالب الشيخ بضرورة تفعيل خيمة لجنة المتابعة في العراقيب وقال: "لو طلب مني ان أبيت في العراقيب أشهر ما ترددت أبدا، نحن، أضاف الشيخ: "مطالبون بتوحيد الصف والكلمة وعلينا انجاح كافة فعالياتنا التي أقرتها لجنة المتابعة العليا ومنها صلاة الجمعة غدا في ارض العراقيب ومظاهرة يوم الأحد الساعة الثانية ظهرا في بئر السبع وغيرها من الفعاليات".

الشيخ يحيي الصمود الأسطوري لنساء العراقيب
وخلال تواجده في العراقيب ألقى الشيخ رائد صلاح أمام حشد كبير من نساء العراقيب كلمة مؤثرة حيا فيها صمود نساء العراقيب ودورهن في الثبات على الأرض، وقال: "نحن مطالبون ان نتوكل على الله تعالى وان نتمسك بالهمة العالية والمعنويات العالية والوحدة في الموقف والتصميم على البقاء في الأرض".

وأضاف: "نحن نؤمن ان هذه الأرض التي نجلس عليها الآن جاءها ظالمون كثيرون لكنهم زالوا وماتوا ودفنوا وقبروا وقبر ظلمهم وبقينا نحن على أرضنا بحمد الله وان شاء الله سيدفن الظلم الإسرائيلي وسيقبر وسيموت في هذه الأرض، ونحن باقون على ارضنا ان شاء الله تعالى نحن بنينا بيوتنا عشرة مرات في العراقيب وطمعنا ان يأتي اليوم الذي نبني فيه بيوتنا ومساجدنا ونزرع أرضنا في العراقيب ويكون لنا مدارس وحياة آمنة وسعيدة في العراقيب لنا ولأجيالنا".

ووجه كلمة للنساء قائلا: "انتن الآن تؤدين دورا كبيرا وجهدا مباركا ليس من اجل انفسكن لوحدكن فحسب وإنما من اجل كل أهلنا في النقب بل ومن اجل كل أهلنا في الداخل الفلسطيني وانتصارنا في العراقيب هذا يعني اننا سننتصر في قضايا الأرض في كل النقب والمثلث والجليل والكرمل وفي المدن الساحلية".

الشيخ رائد يمارس هواية الرسم مع أطفال العراقيب
وفي مشهد مؤثر تقدم الشيخ رائد من عشرات الأطفال في قرية العراقيب وهم يقومون بالرسم ويجسدون مشاعرهم ويعبرون عن ما يجول في خواطرهم من آثار الاعتداء والهدم المتواصل من قبل السلطات الإسرائيلية أمام هذا المشهد قام الشيخ رائد بمشاركة الأطفال الرسم وطلبوا من الشيخ ان يرسم لهم ويشاركهم فكانت المفاجأة ان الشيخ أعطاهم درسا في الرسم، حيث امسك بورقة وقلم واخذ يرسم شجرة الحياة في العراقيب وأبدع الشيخ في الرسم وابهر الاطفال حتى قال احدهم: "الشيخ شاطر" وقاموا بالتصفيق الحار للشيخ عند الانتهاء من رسم الشجرة وأصر الأطفال ان يرسم لهم رسمه أخرى فقام الشيخ برسم شخصية تعبر عن صمود وثبات الأهل في العراقيب، وهي عبارة عن صورة تعبر عن نضال الشيخ صياح الطوري وهو يرفع اصبع السبابة وسأل الأطفال الشيخ عن معنى الرسمة فقال: "هذا الشيخ يرفع يده واصبع السبابة دليل التحدي والبقاء والتوحيد في ارض العراقيب".

حينها قام الاطفال بعرض رسوماتهم وكانت بليغة جدا ارتقت لمستوى الظلم الذي يحاك لقرية العراقيب، فهذه الطفلة أسماء عبد الرحمن ابو مديغم رسمت الشمس وقالت للشيخ رائد: "الشمس تدل على حرية العراقيب وحقنا في بيوتنا"، اما الطفلة روعة ابو مديغم ابنة العشرة أعوام فرسمت تراكتور يهدم بيتا ويقلع شجرة في العراقيب، بينما رسمت الطفلة هند أبو مديغم شجرة خضراء وبجانبها علم فلسطين وقالت: "هذه أرضنا فلسطينية ونحن نحبنا ونصمد عليها".

أما الطفل محمد طلال أبو مديغم فقام برسم بيوت العراقيب وكتب يقول: "إذا كان الإنسان والزمان ضدي فانا فلسطيني اعشق التحدي".

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 21 - 12 11/20/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 13 11/19/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 16 11/18/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 15 11/17/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 15 11/16/2017 - 10:00