تشكيل لجنة لبحث اليوم السادس ضمن مشروع "أفق جديد" في أم الفحم

عقد مساء الاربعاء، في قاعة الهندسة في بلدية ام الفحم، اجتماع للجان أولياء امور الطلاب مع رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان ومفتش وزارة المعارف الاستاذ مدحت زحالقة ، كما وشارك في الاجتماع نائب رئيس البلدية المحامي مصطفى سهيل ومدير جناح المعارف في البلدية د. محمود زهدي بالاضافة الى بعض من اعضاء البلدية والاخصائيين الاجتماعيين .

وتناول الاجتماع قضية مشروع "الأفق الجديد" الذي شمل كافة مدارس مدينة ام الفحم هذا العام، والذي يتطلب تعليم يوم سادس في الاسبوع يقتصر على 4 ساعات تعليمية ، الا ان هذا المشروع وبالأخص اليوم السادس يواجهه بعض العقبات لدى فئات من سكان المدينة أدى الى عقد اجتماع طارئ مع البلدية لبحث الموضوع .

افتتح الجلسة الشيخ خالد حمدان رئيس البلدية متحدثا حول المشروع الجديد وايجابياته والفوائد التي تعود على الطلاب، وأكد في حديثه ان هذا المشروع هو نقطة انطلاق لتحد في تنمية التعليم والتربية بالمدينة ، ودعا معارضي المشروع لخوض التجربة الجديدة هذا العام وتقييمها بتحديد نقاط الضعف والقوة كي تعالج العقبات لمصلحة الطلاب .

من جهته أكد الاستاذ مدحت زحالقة مفتش المعارف ان لجان الاباء لها الدور الأهم في تطوير العملية التعليمية والتربوية في المدارس، وأشار زحالقة ان ام الفحم تتربع على اعلى المستويات في التربية والتعليم بالوسط العربي في المثلث والجليل حيث انها المدينة العربية الوحيدة التي تدخل في مشروع الأفق الجديد، مؤكدا ان ام الفحم تحتوي على جميع الأطر لاستقطاب الطلاب بكل مستوياتهم ، وتطرق زحالقة في حديثه الى مشروع الافق الجديد موضحا ان المشروع يحتوي على ساعات مساعدة للطلاب الضعفاء والأقوياء لخلق جو تربوي مريح ، وأكد خلال حديثه جدوى اليوم السادس بأنه يوم عمل جديد فيه التعب وبذل الجهد لمصلحة الطلاب رغم كل التكاليف الباهظة التي تكلف البلدية والوزارة .

هذا وتخلل الاجتماع العديد من الكلمات تحدث فيها رئيس لجنة الآباء المحلية المحامي جبر جابر والذي أبدى تأييده فيما تضاربت الآراء بين مؤيد ومعارض حول تحديد اليوم السادس إما جمعة او سبت وذلك من خلال ايجابيات وسلبيات كل يوم .

وتلخص الاجتماع بتشكيل لجنة مهنية موضوعية لها تمثيل واسع لمتابعة المشروع خلال الفترة القادمة وتقديم توصيات لرئيس البلدية ومفتش وزارة المعارف.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 22 10/13/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 18 10/12/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 18 10/11/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 18 10/10/2019 - 11:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 18 10/09/2019 - 11:00