تكريم الحافظات والمتحجبات بمدرسة خديجة في ذكرى المولد النبوي

برعاية صانعات الحياة ومؤسسة حراء وادارة الدعوة النسائية وبمبادرة سباقة من مدرسة خديجة بنت خويلد ممثلة بالادارة ولجنة العفاف المدرسية وقسم التربية الاجتماعية وبحضور السيد آدم مدير المحاكم الشرعية في البلاد جرى الاحتفال بتكريم الحافظات والمتحجبات بمدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية للبنات وذلك في ذكرى المولد النبوي .

بحضور لفيف من الاهالي ولجنة الآباء ولجنة الامهات والطالبات افتتح الحفل بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة صفاء عبد الله . عريفتا الحفل المتألقتان هديل اغبارية وخولة طلوع قدمتا لفقرات البرنامج الشائق , حيث استهلته كلمة ترحيبية لمدير المدرسة محمد انيس محاميد , رحب فيها بالحضور جميعا , مباركا للطالبات تاج هذا الحفل مثنيا على من اسهموا لانجاح هذا اليوم خاصا بالذكر صانعات الحياة ومؤسسة حراء وادارة الدعوة النسائية ولجنة العفاف المدرسية وقسم التربية الاجتماعية.

تلت ذلك موعظة شائقة للاخت الداعية تمام عبد الله , حيث ركزت في كلمتها على اهمية الحجاب والعفاف لصون الدرة الكامنة المؤمنة من أي خدش , مدللة على كلامها بالآيات والاحاديث النبوية وقصص معاصرة كقصة الفتاة التركية. وقد بدا تفاعل الحضور مع الموعظة كما باقي فقرات الحفل الماتع.

ثم كانت انشودة هادفة لفرقة الانوار , تلتها ندوة قرءات قرآنية للمقرئين : الشيخ غالب مصطفى , الشيخ احمد داوود والشيخ يوسف ادريس , امتعوا بها الحضور وشنفوا الآذان باصواتهم الشجية.

وفي فقرة مميزة للطفلتين يمان وريمان حسين محاميد جرى فيها حوار رمزي بين فتاتين تمثلان ما تنشغل به البنات هذه الايام مع وجوب احياء ذكرى المولد النبوي بطاعة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بدل الانشغال بعيد الحب وامثاله . وقد لاقت هذه الفقرة استحسانا لدى الحضور , كما فقرة حوار الحجاب التي قدمتها الطفلة شيماء نهاد مع الاخ محمد نور.

ثم كانت كلمة الحاجة زهرة ام احمد باسم صانعات الحياة اللاتي قمن مشكورات على رعاية هذا الحفل.

وكان مسك الختام تتويج الحفل بتكريم ثلاث طالبات حافظات للقرآن الكريم كاملا : شروق رسلان محاميد (11أ), مريم عبد الحكيم مفيد (10ب) ودعاء ابراهيم زيد (11ج), وتكريم ست حافظات جزئيا للقرآن الكريم : ولاء احمد حماد (27 جزء) (11أ), عائشة احمد جبارين (22 جزء) (12ب) , رجاء عبد الحكيم مفيد (17 جزء) (12ج), هنادي ماجد ابو عودة (15 جزء) (10ج), سلسبيل احمد محاجنة (13 جزء) (11ح), استبرق صالح محاجنة (11 جزء) (11ب).

المعلمتان ايناس علي ويسر يونس من لجنة العفاف اثنيتا على الطالبات اللواتي عملن جاهدات لتحصيل هذه المراتب الرفيعة عند الله .

وفي لقاء له مع الاستاذ خالد صعابنة , بين مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد , صاحب الفكرة , اهمية هذه الخطوة المباركة قائلا : " لطالما كانت مدرسة خديجة سباقة بالعطاء دينيا وعلميا واخلاقيا , فهي منبع الخير , بطالباتها وادارتها ومعلميها . وها هي اليوم تتوج احدى بواكير بذورها اليانعة , حيث غرست لدى الطالبات الاخلاق الحميدة والالتزام بالآداب الرفيعة النابعة من شرعنا الحنيف , فأنبتت ثمارا غضة من الطالبات المتفوقات علما ودينا وخلقا يغبطن عليه. ابارك لهن هذا التميز واسأل الله لهن التوفيق في الدارين".

هذا واشاد الاستاذ محمد انيس بدور المتبرعين لدعم هذا المشروع السامي وعلى راسهم صانعات الحياة اللواتي تبرعن للفائزات بسبعة وسبعين جلبابا واربعة اخمرة وستة واربعين شالا . كما شكر شركة امبيريا تبرعها بالادوات الكهربائية, وشركة سلطات البستان على تبرعها بخمسمائة شاقل لكل من الحافظات الثلاث , ومحل ورود سنيال على باقات الورود والاستاذ نائل فواز على المصاحف للحافظات الثلاث .

واضاف المدير محمد انيس : " اثمن عاليا دور قسم التربية الاجتماعية ممثلا بالاستاذين خالد صعابنة ونائل فواز ودور لجنة العفاف المدرسية الممثلة بالمعلمتين يسر يونس وايناس علي والعريفتين هديل اغبارية وخولة طلوع على تكاتفهم لانجاح هذا المشروع المبتكر". وقد وعد المدير ان يكون هذا التكريم سنويا ثابتا لتأصيل حب القرآن والدين في نفوس طالباتنا ولانشاء دعائم مجتمع الفضيلة المنشود.

جدير بالذكر ان العريفتين هديل اغبارية وخولة طلوع قد ابدعتا ايما ابداع في الشذرات التي اتحفتا بها آذان الحضور. والشكر هنا موصول للاستاذ حمزة كبها على دوره في اعدادهن لهذا الدور المتألق.

التعليقات

أضافه زائر في

بسم الله الرحمن الرحيم
مبآركـ لكــن جميعـاً
وشكـراً جزيلاً لإدآرة مدرسة خديجة بنت خويـلد
وهدآنآ وإيآكم وجمعنآ في الفردوس الأعلى ان شآء الله تعآلى
سلامي

أضافه زائر في

كل احترام لهيك بنات وان شاء الله بصيرن كل بنات ام الفحم محجبات

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 19 09/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 22 09/21/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 21 09/20/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/19/2017 - 10:00