الراصد المتفائل (42): من المنكوب بعد واحد وستين عاما على النكبة (3)

قــــدم في الداخــــــل وقـــــــدم في الخـــارج
نعم هذه هي الحقيقة المرة التي باتت تصدم الصهيونية وباتت الصهيونية عاجزة عن إخفائها !! إنها حقيقة مرة للصهيونية لأنها باتت تؤكد أن حال المجتمع الإسرائيلي اليوم الذي صاغته الصهيونية وعززته بكل المؤسسات والقدرات العسكرية والاقتصادية والتعليمية والصحية والإعلامية أن حال هذا المجتمع اليوم أشبه ما يكون بأسرة من أهل الأرض قد استأجرت شقة سكنية لأيام معدودات وستغادرها بعد أيام !! نعم هذا هو الشعور الذي بدأ يتملك نصف المجتمع الإسرائيلي على الأقل وباتوا يصرحون به مؤكدين بلسان الحال أو المقال أنهم في إقامة مؤقتة في دائرة المجتمع الإسرائيلي وسيرحلون عما قريب !! فقبل عام بالضبط كشف استطلاع واسع بمناسبة مرور ستين عاما على نكبة فلسطين أن 32% من المجتمع الإسرائيلي فقط يؤكدون رغبتهم الأكيدة بعدم الهجرة والإقامة في دولة أخرى !! ويبين هذا الاستطلاع الذي أعده معهد "داحف" أن 24% من المجتمع الإسرائيلي سيهاجرون بسبب الوضع الأمني الهش والخوف من حرب مرتقبة !! وان 10% من هذا المجتمع سيهاجرون إن عرض عليهم عمل مغر !! وان 8% من هذا المجتمع سيهاجرون بسبب الإكراه الديني !! وان 5% من هذا المجتمع سيهاجرون إذا تفاقمت الأزمة الاقتصادية !! وان 5% من هذا المجتمع سيهاجرون بسبب نظام الحكم الذي يتعارض مع أفكارهم السياسية !! ثم ماذا ؟! كشف هذا الاستطلاع الذي أعده معهد "داحف" أن 30% من المجتمع الإسرائيلي يشعرون بالخجل من كونهم إسرائيليين !! وحول مستقبل إسرائيل كشف هذا الاستطلاع أن 36% من المجتمع الإسرائيلي يرى أن الدولة ستتغلب على جميع المصاعب وستبقى للأبد ويرى 27% من هذا المجتمع أنها ستتغلب على بعض المصاعب ويرى 14% من هذا المجتمع ان الحال سيبقى على ما هو عليه ويرى 14% من هذا المجتمع أن مستقبل إسرائيل ستتدهور تدريجيا ويرى 4%من هذا المجتمع أن إسرائيل ستتدهور بسرعة حتى تزول!!
الهجــــــرة المعاكســــــــة
وهنا أقف عند بعض فقرات من خبر نشرته صحيفة "الفجر الجديد" بتاريخ 15\8\2008م واستهلته تقول ( ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عصر الهجرة بشكل جماعي لليهود إلى إسرائيل انتهى ولم يعد قائما الآن حيث أعرب مجلس حكام الوكالة اليهودية في إسرائيل والذي يعد أهم هيئة عالمية يهودية صهيونية تأسست عام 1905م لتهجير اليهود إلى فلسطين عن مخاوفه من بدء هجرة معاكسة من إسرائيل إلى الأوطان الأصلية التي جاء منها عدد كبير من الإسرائيليين !! وأضافت انه لوحظ زيادة في عدد ونوعية من ينفذ هذه الهجرة المعاكسة إلى أوروبا وأمريكا وكندا وخصوصا من الشباب في سن 25-45عاما )!! ثم تضيف صحيفة الفجر الجديد وتقول : ( وكشفت صحيفة هآرتس أن إسرائيل بدأت تعاني في السنتين الماضيتين من نسبة نقص مقلقة في عدد الأطباء الذين تحتاجهم لان الهجرة المعاكسة للأطباء لم تتوقف وزاد هذه المشكلة تعقيدا تهديد الأطباء الموجودين في إسرائيل باللجوء إلى الإضراب إذا لم ترفع المشافي والهيئات الطبية رواتبهم بقيمة 50% وكان معظم المفكرين والمحللين المختصين بالشؤون الإستراتيجية في إسرائيل قد حذروا من الأخطار التي تحيق بمستقبل إسرائيل في السنوات العشر المقبلة إذا لم تسارع القيادة الإسرائيلية إلى وضع البرامج العملية للتغلب على هذه الأخطاء والتخلص من أسبابها ) ثم تضيف صحيفة الفجر الجديد وتقول أن الصهيونية بعد أن نجحت بجذب نحو ثلاثة ملايين ونصف المليون يهودي خلال الفترة الواقعة ما بين 1948م -2008م ( ... بيد انه هاجر من المجتمع الإسرائيلي 20% منهم نتيجة عدم قدرتهم على التلاؤم في ظروف مختلفة عن بلد المنشأ في أوروبا أو الولايات المتحدة وغيرها من دول العالم .) ثم تضيف صحيفة الفجر الجديد وتقول : ( ومن المتوقع أن لا يحصل تطور كبير في أرقام الهجرة اليهودية خلال السنوات القادما هذا وفي وقت تزداد فيه احتمالات ارتفاع وتيرة أرقام الهجرة المعاكسة حيث هناك استعداد لنحو 40٪ من الشباب اليهود في إسرائيل للهجرة المعاكسة وتخفي وزارة الهجرة والاستيعاب أعداد اليهود الإسرائيليين الذين هاجروا إلى خارج إسرائيل لكن هناك دراسات تشير إلى أن ثمة 400 ألف يهودي إسرائيلي لن يعودوا إلى إسرائيل خاصة وان غالبيتهم يحملون جنسيات دول أخرى في العالم ...)
عد تنازلي حتى اقل من الصفر
هذا هو الحال المأزوم في حسابات الصهيونية والذي بات يسبب لها الشعور بالصدمة والأرق والصداع لا بل بات يشعرها بخوف شديد ومتصاعد على مستقبل المجتمع الإسرائيلي حيث أن الأرقام باتت تؤكد أن نسبة هجرة اليهود من الخارج إلى داخل المجتمع الإسرائيلي باتت تصل إلى الصفر وستتعداه وستكون اقل من الصفر بمعنى أن الذين هاجروا قبل سنوات إلى داخل المجتمع الإسرائيلي بدأوا يهجرونه ويفرون منه كفرار ركاب سفينة بدأوا يشعرون باقتراب غرقها !! وعلى سبيل المثال في عام 2007م قدم اقل من عشرين ألفا إلى المجتمع الإسرائيلي وفي عام 2008م انخفض هذا الرقم انخفاضا حادا حيث لم يصل عدد من قدموا إلى المجتمع الإسرائيلي الى عشرة آلاف قادم !! وان هذا الانخفاض المريع أدى بالمتحدثة باسم وزارة الهجرة الإسرائيلية (ميطال نوي ) أن تقول : ( إن عدد الأشخاص الذين يغادرون إسرائيل الآن يقترب من عدد المهاجرين إليها ... وإن الوزارة تسعى حاليا إلى اجتذاب فئات جديدة لمواجهة تراجع أعداد المهاجرين )!! ولكن يبدو أن أحدا من اذرع الصهيونية لن يقوى على علاج حالة التدهور في نسبة الهجرة من الخارج إلى الداخل !! وستبقى تتراجع إلى اقل من الصفر !! وهناك قرائن كثيرة وصارخة تشير الى ذلك ولقد وصل الأمر بيوني غولدشتاين احد قادة الجالية اليهودية في كندا أن ينشر مقالا في صحيفة هآرتس العبرية في شهر 11\2007م كاشفا النقاب عن أن 85% من اليهود في مدينة مونتريال التي تضم اكبر تجمع يهودي في كندا قد هاجروا أصلا من إسرائيل !! ويرى (غولدشتاين ) أن : ( الأساطير التي كانت إسرائيل تحاول إقناع يهود العالم بها لم تنطل على احد وخاصة تصوير إسرائيل وكأنها الحصن الأخير في مواجهة كل الذين يضمرون العداء لليهود ) ولفت الانتباه هذا المدعو (غولدشتاين ) في هذا المقال أن المؤسسة الإسرائيلية بذلت جهودا كبيرة من اجل تهجير هؤلاء اليهود من الاتحاد السوفييتي سابقا لكنهم قرروا ترك إسرائيل والتوجه لكندا بعد أن عاشوا حياة صعبة فيها !!وتساءل (غولدشتناين) : ( هل هناك ثمة سبب للاعتقاد بأنهم سيفكرون الآن بالعودة على الرغم من مجهود مندوبي الوكالة اليهودية لإقناعهم بالهجرة ) .
وبجانب هذا المقال فقد هاجم( جولدشتاين) بشدة منظمة ( نتيف) التابعة لجهاز الموساد والخاصة بالعمل على تهجير يهود العالم إلى إسرائيل معتبرا انه لم يعد هناك ثمة مسوغ لبقاء هذه المنظمة !! وتساءل جولدشتاين قائلا : ( عندما يحاولون إقناع أشخاص بمغادرة كندا الواعدة والمزدهرة للفوز بحياة أفضل في الشرق الأوسط فليس هناك شك بأننا أمام إشكالية معينة ) !! .
أساطيـــــــــر الصهيونيـــــــــة
لقد وجد غولدشتاين من يوافقه في رأيه وهو الكاتب اليهودي (جون روز) الذي اصدر كتابا عام 2004م بعنوان (أساطير الصهيونية ) وأكد في هذا الكتاب مقولة (غولدشتاين) أن ( الأساطير التي كانت إسرائيل تحاول إقناع يهود العالم بها لم تعد تنطلي على احد ...) بل ابعد من ذلك فان (جون روز ) يقول في هذا الكتاب : ( الصهيونية هي المشكلة التي تهدد السلام في الشرق الأوسط لا بل تهدد مستقبل الديانة اليهودية بالزوال .. والشرط الأساسي لعودة السلام يكمن في إزالتها ) وأشار روز إلى أن (دافيد بن غوريون ) أول رئيس وزراء لإسرائيل الذي اعتبره أكثر زعماء الصهيونية نجاحا في القرن العشرين ( تباهى مرة بان الأسطورة يمكن أن تصبح حقيقة إذا آمن الناس بها بما يكفي من القوة .... والكتاب المقدس هو مصدر ملكية لنا ) مضيفا (روز ) أن (بن غوريون ) : ( تلاعب بحذق ومهارة بقصص الكتاب المقدس بحيث تناسب المزاعم السياسية للصهيونية على الأرض الفلسطينية ... مدمرا أية احتمالات لمصالحة عربية إسرائيلية .) !! ويوم أن يقوم ( غولدشتاين ) ويسانده (جون روز) ويساندهم حملة أقلام يهود بمواصلة سعيهم لنسف أساطير الصهيونية وإعلان البراءة منها فان ذلك قد انعكس وسينعكس مما لا شك فيه على صناعة جو مشحون ينزع الثقة من الصهيونية ويرفض الهجرة إلى المجتمع الإسرائيلي على اعتبار انه صنيعة للصهيونية !! ويؤكد هذا الاستنتاج ما قاله (أبراهام تيروش) الذي اشغل منصب سكرتير ثاني حكومة شكلها (مناحيم بيغن) عندما صرح مؤكدا أن (70% من يهود أميركا لم يزوروا إسرائيل ولا يعتزمون زيارتها ) مضيفا أن (50% من الشباب اليهودي الأمريكي لا يهمهم إذا محيت إسرائيل عن الوجود ... ) !! لكل ذلك فانا على يقين أن مدير المعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية لم يبالغ عندما قال : ( احتلال الضفة الغربية هو الذي سيدمر إسرائيل من الداخل .) والقراءات في هذا الاتجاه كثيرة قد نفصل الحديث عن بعضها خلال حلقات قادمة إن شاء الله تعالى .
ثقوب في الصهيونية المثقوبة أصلا
هذا هو حال المجتمع الإسرائيلي الذي صنعته الصهيونية والذي بات يجسد الواقع الملموس لطموحاتها !! لقد ولد مثقوبا لان الصهيونية حاضنته مثقوبة أصلا ولقد بدأت تزداد ثقوب هذا المجتمع وهذا يعني أن الصهيونية المثقوبة أصلا باتت تزداد ثقوبها !! وبدأت هذه الثقوب تتكشف على شكل عيوب قاتلة باتت تهدد مصير الصهيونية ومصير رضيعها المخدوع الذي يدعى "المجتمع الإسرائيلي" !! ومن اللافت للانتباه أن هذه العيوب باتت لا تستثني أحدا من مكونات هذا المجتمع المخدوع، فقد أصابت هذه العيوب القيادة والقاعدة سواء بسواء في المجتمع الإسرائيلي كما وأصابت الشريحة الدينية والشريحة الإباحية سواء بسواء في هذا المجتمع، كما وأصابت المؤسسة السياسية والمؤسسة العسكرية والمؤسسات الأهلية سواء بسواء في هذا المجتمع ولا أبالغ إذا قلت أن جامع هذه العيوب بات يؤكد أن الصهيونية حاضنة هذا المجتمع الإسرائيلي باتت منكوبة ولا أبالغ إذا قلت أن من يحاول إحصاء هذه العيوب وحصرها وتوثيقها فسيجد نفسه أمام قائمة لا حدود لها من هذه العيوب المتزايدة، وسيجد نفسه بحاجة إلى إعداد موسوعة من آلاف المجلدات بهدف حصر وتوثيق وتدوين هذه القائمة ولذلك سأكتفي بعرض بعض النماذج مؤكدا سلفا أنها ليست كل شيء بل هي الشيء القليل جدا !! وعلى سبيل المثال فها هو رئيس الدولة سابقا المدعو (موشيه كتساب) متهم باغتصاب مجموعة من النساء اليهوديات وهو الآن ملزم بالمثول في قاعات المحاكم وإذا ثبت عليه ذلك فقد يقضي في السجن سنوات طويلة ، وها هو رئيس الحكومة سابقا (أرئيل شارون) كان متهما بفساد مالي ولم ينقذه احد من هذه التهمة إلا مرضه العضال الذي أحاله اليوم إلى " نبات" لا يملك من مظاهر الحياة إلا التنفس فقط وها هو رئيس الحكومة سابقا (أيهود اولمرت ) متهم اليوم بفساد مالي وعلى وشك أن نبدأ مشاهدته عبر وسائل الإعلام وهو ملزم بالمثول في قاعات المحاكم !! وهناك ملف رجل الدين المدعو (آرييه درعي ) الذي شغل منصب وزيرْ الداخلية سابقا ثم دخل السجن على خلفية اتهامه بالفساد المالي !! وهناك المدعو ( يتسحاق مردخاي) الذي شغل منصب رئيس أركان الجيش ومن ثم وزير الدفاع ثم اختفى نهائيا على خلفية اتهامه بالاغتصاب والقائمة طويلة تشمل أسماء وزراء أو موظفين كبار جدا كانوا قد سجنوا أو فصلوا أو اختفوا نهائيا على خلفية اتهامهم بالفساد المالي أو الاغتصاب أو التحرش الجنسي مثلما اتهم بذلك الوزير الإسرائيلي الذي كان يدعى (حاييم رامون).
قائد ســـــــــــلاح البحرية في ملهى للعاريات
انه قائد سلاح البحرية الجنرال (اليعازر مروم) الذي كشف .عن تورطه بفضيحة ريادة ملهى ليلي في تل-أبيب والذي تقدم فيه عروض التعري وقد شوهد في هذا الملهى كما كشفت عنه صحيفة (يديعوت احرونوت) العبرية وتسببت بإرباك الجيش الإسرائيلي وبدأ بعض أعضاء كنيست يهود يطالبون بتنحيته !! وفي محاولة للدفاع عن نفسه قال (مروم) انه أول مرة يدخل هذا الملهى وذلك بهدف لقاء صديق !! لكن أنباء صحفية أفادت أن( مروم) كان يتردد على هذا الملهى المذكور باستمرار وشوهد هناك أكثر من مرة !! وقال الصحفي كاشف الفضيحة استنادا لشهادات الراقصات في الملهى أن مروم زبون دائم "وجنتلمان" ويقدم "البقشيش " بسخاء !! يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي شهد في الماضي فضائح مماثلة أبرزها مغامرات قائد الأركان ووزير الحرب الأسبق (موشيه ديان) الذي اشتهر بمغامراته العاطفية !!.
حاخامــــــــــــات يبتزون بعضهم جنسيـــــــا
استنادا لخبر نشرته صحيفة الفجر الجديد بتاريخ (26\9\2008م فان الحاخام (يسرائيل رند) أرسل إحدى (فتيات الهوى) لامين الكنيس الكبير بالقدس الحاخام (نفتالي هيرشطيك) من اجل تسجيل موقف عليه بهدف الإطاحة به من موقعه بالكنيس والحلول مكانه، وقد نجح "رند" بتسجيل لقاء عاطفي بينها وبين (هيرشطيك) في إحدى الغرف بفنادق تل-أبيب !! وفي السياق ذاته قالت صحيفة (هآرتس) العبرية أن عددا من النساء المتدينات اليهوديات السحاقيات قررن تحدي المجتمع المتدين والخروج المعلن عبر المطالبة بضمان حقهن بالزواج من بعضهن البعض !! وعرضت هذه الفضيحة تقريرا وصورا حول مجموعة من النساء اليهوديات اللواتي أعلنَّ لأول مرة عن وجودهن كجزء لا يتجزأ من مجتمع الشاذين جنسيا في المجتمع الإسرائيلي، وهناك مصور فرنسي شاب كان قد مضى عليه سبعة وعشرون عاما حتى عام 2008م أدلى بتصريح قال فيه : ( قمنا بمقابلة الحاخام الأكبر لإسرائيل (يونا نتسغر) أثناء مؤتمر الأديان الذي عقد في اسبانيا عام 2006م فدعاني الحاخام بعد انتهاء المقابلة إلى غرفته في الفندق وحين دخلنا للغرفة أغلق الباب خلفي وقال لي بان جسدي جميل جدا خاصة العضلات وطلب مني التعري بشكل كامل والاستلقاء على سريره لأنه يريد رؤيتي دون ملابس...) وعلى اثر شهادة هذا المصور الفرنسي الشاب وبعد أن حاول منظمو مؤتمر الأديان هذا دعوة الحاخام (يونا نتسغر ) مرة ثانية فيما بعد قال جادي غولاني رئيس قسم العلاقات بين الأديان : ( ... لا يمكن أن نتحمل مثل هذا الأمر في مؤتمر ديني ... أنا لا أطالب بسجن الحاخام لكن عليه أن يبقى في منزله ) !! وعلى شاكلة هذه الحادثة نشرت صحيفة (هآرتس) العبرية أن محكمة الصلح في مدينة تل-أبيب حكمت بالسجن الفعلي لمدة عامين ونصف العام على (دان جبرائيل) بعد إدانته باقتراف أفعال مشينة بحق ثلاثة أطفال كان يعلمهم التوراة ثم قام بتضليل الطلاب كي يرافقوه إلى أماكن بعيدة عن الأنظار ثم طلب منهم تناول الخمور ومن ثم قام بارتكاب الأفعال المشينة بمجموعة الأطفال . –يتبع-

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 19 09/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 22 09/21/2017 - 10:01
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 21 09/20/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/19/2017 - 10:00