وزارة المواصلات تباشر العمل لإقامة جسر على طريق وادي عارة لحل أزمة السير عند مدخل البيار

وزارة المواصلات تباشر العمل لإقامة جسر على طريق وادي عارة لحل أزمة السير عند مدخل البيارباشرت دائرة الأشغال العامة في وزارة المواصلات, هذا الأسبوع, اعمال الحفريات مقابل حي "ربزة كيوان" في أم الفحم على طريق وادي عارة الرئيسي, تمهيدا لتنفيذ مشروع إقامة جسر علوي جديد لحل أزمة السير والإزدحامات المرورية عند مفترق البيار – مي عامي.

وفي حديث مع "المسار" قال مهندس بلدية أم الفحم المهندس سليمان حسين محاميد ان هذا الجسر سيقام تلبية لمطلب تقدمت به بلدية أم الفحم منذ عام 1992, وبعد ان قام قسم الهندسة فيها بإعداد الخرائط المفصلة اللازمة, وقدمها للجنة التنظيم والبناء المحلية في وادي عارة للمصادقة عليها, ومن ثم بادر إلى تسجيل الأراضي المجاورة ومصادرتها لصالح بلدية أم الفحم, مع دفع التعويضات المالية للمتضررين , بالتعاون مع اللجنة المحلية في وادي عارة برئاسة المحامي محمد صبحي جبارين, مشيرا إلى انه سيتم قريبا دفع مستحقات مالية أخرى لأصحاب الأراضي تعويضا على أشجارهم المثمرة التي ستتلف جراء هذا المشروع.

وأوضح المهندس سليمان حسين محاميد ان تكلفة المشروع ستبلغ نحو 50 مليون شيقل ستغطيها وزارة المواصلات, التي ستباشر عمليا في إقامته في غضون شهر تموز القادم بعد الانتهاء من اعمال الحفريات وفحص التربة, ونشر المناقصة في شهر نيسان القادم, قبل إرسائها على متعهد يقوم بتنفيذ اعمال مد الجسر والأعمال التطويرية الأخرى المرتبطة به, والتي ستستغرق نحو عامين.

وأضاف ان طول الجسر سيبلغ 100 متر وعرضه 14 مترا, وسيكون باتجاهين ويرتبط في طرفيه بدوارين: دوار جنوبي يرتبط بشارع الخدمات الممتد من مي عامي وعين جرار حتى العرايش وعين خالد, ودوار شمالي يرتبط بالطريق الرئيسي رقم 65 بواسطة شارعين فرعيين احدهما يؤدي إلى حي البيار, بطول إجمالي يقارب كيلومتر واحد.

وأكد المهندس سليمان حسين محاميد ان هذا المشروع ينطوي على أهمية بالغة في التخفيف من أزمة السير في المقطع المذكور للقادمين إلى أم الفحم والخارجين منها. كذلك سيشكل مدخلا إضافيا للمدينة وسيوفر حلا جذريا لأهالي حي البيار, جنبا إلى جنب مع أهالي حي المحاميد والجبارين, والخارطة المفصلة المودعة رقم ع ن / 424 والتي ستشتمل في المستقبل على إسكان نحو 17 الف نسمة.

وناشد المهندس محاميد أهالي أم الفحم حسن التفهم وتحمل الصعوبات والتغييرات الجديدة المحتملة في حركة السير وفي شارات المرور في المقطع المذكور إلى حين انجاز مشروع الجسر نهائيا, لما فيه راحتهم التامة وتسهيل حركة السير, عقب معاناتهم الشديدة الناجمة عن اكتظاظ طريق وادي عارة بآلاف السيارات يوميا, وإشكالية الخروج من مفترق البيار - مي عامي والاندماج فيه.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 18 10/20/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 19 10/19/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 18 10/18/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 17 10/17/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 23 - 17 10/16/2017 - 10:01