رؤساء السلطات المحلية بوادي عارة يطالبون لجنة المتابعة بعقد اجتماع طارىء لبحث الاوضاع في القدس

طالب رؤساء السلطات المحلية في وادي عارة, لجنة المتابعة للجماهير العربية بعقد اجتماع طارىء للجنة وللقيادات العربية وذلك استنكارا لاستمرار انتهاك حرمة المسجد الاقصى .

وتم اتخاذ قرار بتنظيم حافلات شد الرحال الى رحاب المسجد الاقصى نصرة له ودفاعا عنه .

وجاء قرار رؤساء السلطات المحلية في ختام الجلسة الطارئة التي بادر اليها المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع وشارك فيها فضيلة الشيخ رائد صلاح شيخ الاقصى رئيس الحركة الاسلامية اضافة الى رؤساء السلطات المحلية في وادي عارة وممثلين عن مختلف السلطات المحلية والاطر الفاعلة .

المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع افتتح الاجتماع مرحبا بجميع الحضور شاكرا اياهم على تلبية الدعوة والمشاركة في الاجتماع الطارىء مؤكدا ان هذا الحضور الواسع انما يؤكد انتماء الجماهير العربية وقيادتها بوادي عارة للمسجد الاقصى والقدس الشريف.

كما واعرب عن قلقه الشديد لما يشهده المسجد الاقصى من انتهاكات يومية مؤكدا ان هذه الانتهاكات قد تعدت كل الخطوط الحمراء والقوانين الدولية فعليه يجب ان تكون وقفة واحدة وموحدة لكل الامة العربية والاسلامية للتصدي لهذا المخطط الخطير.

من جانبه شكر فضيلة الشيخ رائد صلاح , رئيس مجلس محلي كفرقرع على مبادرته الخاصة شاكرا الحضور على مشاركتهم, وقدم استعراضا شاملا ومفصلا لواقع الاقصى المبارك والقدس الشريف مشيرا للانتهاكات الاسرائلية اليومية ضد الاقصى والقدس والمسليمن مستبعدا جملة وتفصيلا ان يتحقق حلم المؤسسة الاسرائلية بتنفيذ مخططاتها وحلمها مؤكدا انه لا محال من زوال الاحتلال الاسرائلي من خلال صمود وارادة المسلمين والعرب .

واكد رؤساء السلطات المحلية ومختلف القيادات العربية في الاجتماع أن الأمة الإسلامية لن تسكت طويلا على الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى , مؤكدين على أن الاقتحامات المتواصلة التي يقوم بها المستوطنون الإسرائيليون تحت حماية جيش الاحتلال وسلطته للمسجد الأقصى المبارك يصيب الأمة الإسلامية في أعز وأقدس مقدساتها والتي رغم الظروف الصعبة التي تعيش فيها لن تسكت طويلاً على استمرارها .

وقالوا إن مسلسل منع دخول كافة المسلمين إلى المسجد الأقصى المبارك يعد ترجمة واضحة لما دعت إليه جماعات يهودية ونواب في اليمين الإسرائيلي بمنع المسلمين من الصلاة في المسجد الأقصى والسماح لليهود فقط بالصعود إلى ما يسمونه جبل الهيكل.

ولفت المتحدثون خلال مداخلاتهم الى ان اسرائيل تستغل ظروف الأزمات التي تمر فيها الأمة العربية والإسلامية وحالة التردي والضعف التي أصابتها من أجل تمرير مخططاتها في تهويد المدينة المقدسة وطرد أصحابها الفلسطينيين منها وهو المخطط الذي إن تم سيشعل المنطقة برمتها .

وشدد المتحدثون على أن مجلس الأمن الدولي بوصفه الجهة المسئولة عن حفظ الأمن والسلم الدوليين مطالب بالنهوض بمسئولياته وإجبار حكومة اسرائيل على وقف اعتداءاتها واعتداءات مستوطنيها على المسجد الأقصى ووقف محاولات تهويده أو تقسيمه .

واجمع المتحدثون على أن الرهان الحقيقي يقع على عاتق الشعب الفلسطيني في القدس وفي داخل الخط الأخضر للدفاع عن الأقصى والشعب الفلسطيني، سيكون بلا شك على قدر المسؤلية للدفاع عن المسجد الأقصى لكن ذلك يحتاج من الدول العربية وشعوبها تقديم الدعم والمساندة المادية والمعنوية الحقيقية لتمكين الشعب الفلسطيني من الانتصار في هذه المعركة مع الاحتلال ومستوطنيه وعدم الاكتفاء بمواقف الشجب والاستنكار المعتاد .

هذا واضافة الى لطلبهم بعقد اجتماع طارىء للجنة المتابعة فقد تم الاتفاق على تشكيل لجان محلية في كل بلد وبلد ببلدات وادي عارة تهتم في تفعيل برامج ونشاطات نصرة للاقصى والقدس الشريف فيما ذلك تنظيم حافلات وتعزيز الرباط في المسجد الاقصى والاعتكاف الدائم في رحاب المسجد الاقصى وذلك نصرة للمسجد الاقصى اضافة الى استمرار العمل النضالي والشعبي وتنظيم مسيرات احتجاجية في ظل استمرار الانتهاكات الاسرائيلية للمسجد الاقصى ومطالبة لجنة المتابعة للجماهير العربية بتبني توصيات وقرارات رؤساء السلطات المحلية بوادي عارة وقياداتها الجماهيرية .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 21 - 12 11/20/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 13 11/19/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 16 11/18/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 15 11/17/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 15 11/16/2017 - 10:00