"حماس": عباس فئوي وتوتيري وكاذب ويعادي غزة

فلسطينو48

ارتفعت وتيرة المناكفات الإعلامية بين حركتي "فتح" و"حماس" في الأيام القليلة الماضية، على خلفية الغاء مهرجان احياء الذكرى العاشرة لرحيل ياسر عرفات، إثر تفجيرات استهدفت منازل قيادات في حركة "فتح" في قطاع غزة.

واتهم القيادي في حركة "حماس" صلاح البردويل رئيس سلطة رام الله محمود عباس بأنه يتهرب من استحقاقات المصالحة وإعادة الإعمار.

وقال البردويل، تعقيباً على خطاب عباس في رام الله الذي وجه خلاله اتهامات عدة لحركة "حماس"، إن الخطاب انطلق من ثلاث قضايا جوهرية في فكر عباس السياسي، أولها التهرب من استحقاق مواجهة الاحتلال وتدنيسه للقدس والمقدسات وقتله أبناء شعبنا بدم بارد.

وأضاف أن الثانية تهربه من استحقاق المصالحة وإعمار غزة، ولا سيما بعد اتفاقه مع الاحتلال والأمم المتحدة الذي يضع كل العراقيل أمام عملية الإعمار، والثالثة تهربه من الاستحقاق الفتحاوي الداخلي والوطني والإجابة على سؤال: من الذي قتل عرفات ولماذا تعيش حركة "فتح" هذا الانقسام الداخلي الكبير؟.

واعتبر البردويل أن الخطاب بدى متوترا مجافيا للحقائق، متنكرا لمشاعر أهل الضفة والقطاع والقدس والداخل الذين يذوقون مرارة الإجرام الإسرائيلي اليومي، واستحضر الخطاب قاموسا سيئا من الاتهامات والسباب لحركة "حماس" لتصدير أزمة حركة "فتح" الداخلية إلى غيرها.وفق قوله

وقال "امتلأ خطابه بالأكاذيب ولم يصارح جموع حركة فتح عن خطته وبرنامجه الحقيقي لمواجهة المرحلة سياسيا ووطنيا، والحقيقة أن عباس هو المسؤول الأول عن تعطيل المصالحة وعمل المجلس التشريعي وتفعيل منظمة التحرير، وتفعيل قيام الحكومة بمهامها في قطاع غزة حسب الاتفاق".

كما اتهم البردويل عباس بالمسؤولية عن إلغاء مهرجان عرفات في غزة بسبب حسابات داخلية فتحاوية ظاهرة للعيان، وتابع "وهو أحد أركان تعطيل اعمار قطاع غزة، بل أحد أقطاب الحصار المشدد على قطاع غزة رغبة منه في تغييب حركة حماس والمقاومة عن المشهد السياسي حتى يستفرد بتصفية القضية بالطريقة التي يؤمن بها".

وزاد "ولهذا فإن خطابه مرفوض ومردود عليه وكان الأولى به أن يوحد الفرق ولا يفرق، يعمر ولا يدمر، يقاوم ولا يساوم".

وفي السياق، رفضت حركة "حماس" اتهامات عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" مدير المخابرات العامة السابق توفيق الطيراوي ضد وزير داخليتها السابق فتحي حماد بالمسؤولية عن التفجيرات التي استهدفت منازل فتحاوية في غزة.

وقالت "حماس" في بيان إنها "تعبر عن رفضها لاتهامات الطيراوي تجاه وزير الداخلية السابق فتحي حماد والتي تأتي في الوقت الذي توافقت فيه فصائل العمل الوطني والإسلامي على إجراء تحقيق في التفجيرات التي أدانها الكل الفلسطيني".

ودعت حركة "حماس" قيادة فتح إلى التوقف عن "العبث في الساحة الفلسطينية بشكل يخلق المزيد من التوتر ويضع العوائق أمام مسار المصالحة".

وكان الطيراوي اتهم حماد بشكل مباشر بالمسؤولية عن التفجيرات التي استهدفت منصة مهرجان احياء ذكرى عرفات ، ومنازل قيادات من حركة "فتح" في القطاع.

"حماس": عباس فئوي وتوتيري وكاذب ويعادي غزة

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 13 04/21/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 23 - 14 04/20/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 25 - 14 04/19/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 14 04/18/2018 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 15 04/17/2018 - 10:00