ثانوية خديجة تواصل زخم فعالياتها في مشروع التوجيه الأكاديمي والمهني

استمرارا لمشروع التوجيه المهني الريادي نظم طاقم الاستشارة والادارة, في مدرسة خديجة الثانوية ام الفحم, محاضرات متنوعة حول التوجيه الدراسي. حيث استضافت المدرسة االأستاذ سليمان كساب مدير مركز ارشاد في بلدية ام الفحم لألقاء محاضرات تمهيدية لصفوف العاشرة والحوادي عشر حول موضوع نظام الوحدات الجديد في البجروت وشروط القبول للجامعات المختلفة. هذا بالأضافة الى ورشات عمل للصفوف الثواني عشر في غرفة الحاسوب للتعرف على موقع "ارشاد" والتمرن لحساب معدل البجروت في مواقع الجامعات حيث اسهب بالشرح عن كيفية ادخال علامات البجروت وحساب المعدل حسب كل جامعة وجامعة. واضافة الى ذلك, وبالتنسيق مع مركزة التعليم العالي في جمعية "رواد", مها الحلو, وطاقم الاستشارة, تم القاء محاضرة قيمة بعنوان "الثقة بالنفس رافعة للنجاح" من قبل الدكتور عامر جرايسي. حيث تخللت المحاضرة مضامين حول التوجيه الأكاديمي والحياة الجامعية والدراسية الناجعة وتنظيم الوقت للوصول الى النجاح.
مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد شدد على اهمية هذه الفعاليات قائلا : " بلا شك نحن نسعى لتوعية طالباتنا باحثات وعالمات المستقبل للقيام بدورهن لتأسيس مجتمع قائم على تشجيع العلم والمعرفة وللنهوض نحو الرقي العلمي يواصل طريق النجاح " .
لسان حال احدى الطالبات لهج عن هذه الفعاليات والمحاضرات بالقول : " هذه الفعاليات تخدمنا بالدرجة الاولى لكونها تساهم في توعيتنا لأهمية اختيار مواضيع التخصص على اسس علمية ومدروسة ".

جدير بالذكر انه ستقوم المدرسة بالإعداد لزيارات للجامعات ومعاهد التعليم العالي مخصصة لطالبات الثواني عشر خصوصا, كما تم الاعداد والتنسيق لزيارة ميدانية قريبة للكلية الاكاديمية "عيمق يزراعيل" تتضمن محاضرات وجولة في انحاء الكلية. هذه الزيارة هي بمثابة حلقة في سلسلة من زيارات ميدانية للجامعات والكليات المختلفة لصفوف الثواني عشر. ومن الجدير ذكره بان الاستشارة الفردية لكشف الميول من قبل المركزة مها الحلو مستمرة حتى نهاية السنه الدراسيه لطالبات الثواني عشر.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 22 07/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 31 - 22 07/21/2017 - 10:00
لا تصدقوا ما ينشره الإحتلال حتى لو صدق فهو لا ينشر لمجرد النشر او اطلاع الجمهور إنما وراءه هدف وغاية وغاية الاحتلال كلها شر لنا 07/20/2017 - 23:40
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 22 07/20/2017 - 10:00
بلدية ام الفحم: نرفض هذا العبث بالمسجد والذي من شأنه زيادة التوتر والتصعيد https://t.co/V02jzuyGoM 07/19/2017 - 15:04