ثانوية "خديجة" ام الفحم تواصل تألقها بفعاليات التنمية البشرية بعنوان الدافعية ومهارات التواصل الذاتي

نظم طاقم الأستشارة التربوية بمدرسة خديجة الثانوية ام الفحم محاضرات قيمة جدا بموضوع التنمية البشرية بعنوان "الدافعية ومهارات التواصل الذاتي" لطبقة العواشر ,حيث مررت المحاضرات احدى خريجات المدرسة المتألقات, أسماء اغبارية, وهي مدربة القدرات البشرية والموجهة الأسرية ومديرة مركز واحة النفس.
هذا وقد تم تفعيل الطالبات بفعالية ماتعة جدا وهادفة , بواسطة استعمال بطاقات موزعة عليهن ومطلوب من كل طالبة تطبيق ما هو مطلوب منها بحسب البطاقة الخاصة بها , وقد هدفت هذه الفعالية الى استكشاف الطالبات لمهارات خاصة بجيل المراهقة حيث على كل منها التزود بها من أجل تخطي وتحدي العقبات والضغوطات التي تواجه كل طالب وطالبة في هذا الجيل ومن اجل زيادة الدافعية واستبدال الطاقة السلبية باخرى ايجابية .
طاقم الاستشارة: "لقد تزامنت هذه المحاضرات مع امتحانات الفصل الثاني وقد هدفنا من خلالها التخفيف من التوتر النفسي لدى الطالبات والضغط الذي تعيشه هذه الفترة خاصة ومن الضغوطات الاجتماعية والنفسية عامة فقد عرضت المرشدة تلك المهارات بواسطة شرائح ومنها مهارة تقدير الذات , الأصغاء , اتخاذ القرار , حل المشكلات , مهارة التغلب على الضغط وعلى التأثيرات السلبية ومهارة التواصل الأجتماعي".
يشار الى أن هذه الفعاليات هي متابعة لمحاضرات وورشات عمل سابقة منذ بداية السنة الدراسية , حيث تم تمرير فعاليات وورشات عمل للطالبات من قبل المستشارة التربوية من ضمن أهدافها العديدة , الاسترخاء والتحرر من الشحنات والطاقة السلبية في جيل المراهقة بشكل عام ومن الضغط خلال فترة الامتحانات بشكل خاص .
كذلك وزعت على المربين فعاليات سابقة بموضوع استراتيجيات المذاكرة والطرق الصحيحة للدراسة الجيدة.
من الجدير بالذكر أن المحاضرات التفاعلية مع الطالبات انتهت بجو من السرور والبهجة لديهن وقد لهج لسان البعض بالتعبير عن هذا الشعور بقولها : نشكر المدرسة على تمرير مثل هذه الفعاليات الهامة جدا والتي لها أكبر الأثر الإيجابي علينا من الناحية التعليمية والنفسية على حد سواء .
طالبة أخرى عبرت عن ذلك المردود الكبير بقولها : لقد كنا بأمس الحاجة لمثل هذه الفعاليات وورشات العمل القيمة والمفيدة جدا لنا .نشير الى أن مثل هذه المحاضرات مررت لطاقم الهيئة التدريسية بالفصل الاول وتبع ذلك دورة استكمال من قبل المرشدة نفسها اسماء اغبارية بموضوع المهارات الحياتية. وقد عبرت المعلمات المشتركات بالدورة عن الفائدة القصوى التي جنتها كل منهن وطالبن بالمزيد .
مدير المدرسة المربي محمد أنيس محاميد وجه شكرا خاصا للمدربة أسماء اغبارية وهي خريجة المدرسة، وثمن لها مساهمتها وتبرعها بوقتها الثمين لصالح مدرستها , الامر الذي ينم عن شدة انتمائها واخلاصها وامتنانها لهذا الصرح الغالي وثمن ذلك عاليا , كما وأثنى على طاقم الاستشارة المبادر لمثل هذه الفعاليات التربوية الهادفة وعلى الطواقم الأخرى والتي تعمل بتناغم تام وانسجام فيما بينها .

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 20 09/25/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 20 09/24/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 27 - 19 09/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 21 09/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 22 09/21/2017 - 10:01