المتابعة تدرس جملة من المقترحات لدعم صمود أم الحيران

محمود أبو عطا

تبحث لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعها المنعقد بمدينة رهط حتى لحظة إعداد الخبر، سبل تعزيز صمود أهالي قرية أم الحيران، بعد ما تعرضت له أمس من غزو شرطي وانتهاكات اجرامية بحق أبنائها أدت إلى استشهاد يعقوب أبو القيعان وهدم عشرات المنازل والمباني.

ويشارك في الاجتماع ممثلون لمختلف أطياف الداخل الفلسطيني السياسية.بدأ الإجتماع بقراءة الفاتحة على روح الشهيد يعقوب ابو القيعان، ثم رحّب طلال القريناوي بالحضور، وشكر لجنة المتابعة على هذا الاجتماع، مؤكدا أن ما حصل في أم الحيران، هو جريمة بحق المواطنين العرب وإلصاق التهم الباطلة بهم، ودعا إلى وحدة الجميع في مواجهة المحنة والهجمة الإسرائيلية، من أجل التصدي لمخططات الهدم الإسرائيلية.

ثم تحدث رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، واقترح عقد مؤتمر صحفي في القدس لفضح الرواية الإسرائيلية بخصوص الشهيد يعقوب أبو القيعان، وإقامة خيمة اعتصام أمام مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية في القدس لمدة شهر، إلى جانب المطالبة بحماية دولية.

وانتقد بركة تعامل الإعلام العبري مع قضية الشهيد أبو القيعان والاجرام في أم الحيران، وتبنيه الرواية الإسرائيلية كالقطيع، دون أن يتحقق من ذلك محذرا من مماطلة السلطات الإسرائيلية بإطلاق جثمان الشهيد ابو القيعان في محاولة بائسة لتمرير روايتها .

هذا ولا زال أعضاء المتابعة يناقشون جملة من المقترحات لدعم أم الحيران، وكان أبرزها اقتراح الشيخ رائد صلاح، بشراء بيوت جاهزة للأهل في أم الحيران وتوفيرها ابتداء من يوم الغد، كما اقترح إقامة صلاة جمعة حاشدة في أم الحيران، كما أبدى الشيخ رائد صلاح تأييده لجملة المقترحات التي عرضها رئيس لجنة المتابعة، ودعا إلى الربط بين كافة المقترحات والخروج بقرارات تؤكد تعزيز صمود أهالي أم الحيران على أرضهم.

إلى ذلك أعلنت لجنة المتابعة دعمها للجنة المحلية في أم الحيران، والتي بدأت بجمع التبرعات من أجل إعادة بناء البيوت التي هدمت.

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 33 - 19 05/27/2017 - 10:00
ثانوية خديجة النموذجية للطالبات ام الفحم تُخرج فوجها الـ 23 لعام 2017 https://t.co/smr709w7Nj 05/27/2017 - 01:39
لا يفوتون فرصة لتوزيع شهادات الخيانة على رئيس الدولة الفلانية أو الحركة العلانية ومسيرة التضامن مع الأسرى لا تبعد عنهم الا دقائق ولا يشاركون 05/26/2017 - 15:58
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 16 05/26/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 15 05/25/2017 - 10:00