المدارس الابتدائية

في مبادرة خيرية فحماوية هي الأولى من نوعها تعمل عليها أكثر من 28 مدرسة إبتدائية، وإعدادية وثانوية ومؤسسات إجتماعية وتربوية بالمدينة وقسم الرفاه الإجتماعي وتحت رعاية المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم وبمشاركة لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية بهدف إطلاق بازار خيري ضخم هو الأول من نوعه على مستوى المد

قامت مدرسة الخيام الإبتدائية في أم الفحم باجراء سلسلة لقاءات ارشادية ودعم معنوي للامهات في كيفية الحد من التوتر والضغط وحالات الذعر مع الاستاذ وجيه صيداوي (مركز نور) والمستشارة المدرسية المربية منى محاجنة .

"السحلب شراب شعبي حلو مشهور عربيًّا وخاصةً في بلاد الشام وفي مصر والحجاز يُقدَّم في فصل الشتاء، ويتكون من الحليب بشكل رئيس ومسحوق درنات نبتة السحلب. وهو من الأكلات المشتركة مع التراث التركي، وانتشر هذا المشروب في دول الخليج، وبات الآن يقدم في أكواب جاهزة كالقهوة."

انطلاق مشروع جسر الأجيال في مدرسة المتنبي للسنة الثالثة على التوالي

التقى الطلاب المشاركين في المشروع مع مرشدة المشروع في غرفة الحاسوب وتخلل هذا اللقاء العديد من الفقرات منها التعرف على الطلاب, التعرف على المشروع من خلال عرض الفيديو الموجود في موقع المدرسة ومن ثم قام كل طالب بكتابة أهداف المشروع من وجهة نظرة وبعد ذلك تم عرض أهداف المشروع من خلال عارضة.

ورشات خاصة في مدرسة قحاوش الإبتدائية لنبذ آفة العنف

تحت إطار نبذ آفّة العُنف، واستئصال كلّ الطرق التي تؤدّي إليه، والحثّ على القيم والمبادئ، لإقامة مُجتمع تربويّ مبنيّ على الأخلاق.

افتتاح المختبر العلمي في مدرسة المتنبي وتكريم المتبرعين

نظمت مدرسة المتنبي - ام الفحم حفل افتتاح المختبر العلمي في المدرسة، والذي تضمن بالأساس تكريم الاباء الذين زودوا المختبر بالحواسيب النقالة , شكرت ادارة المدرسة الاهالي المتبرعين على دعمهم المادي والمعنوي وعطائهم السخي ، الذي ساهم في انجاح موضوع الانترحوسبه في المدرسة ووضح اهميته في تطبيق التعلم

انضمت 18 مدرسة ابتدائية واعدادية في أم الفحم في العام الدراسي 2015-2016 لمبادرة انترحاسوبية تعاونية تحت شعار "بلدتي هي بيتي" والتي اقيمت تحت رعاية وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع بلدية ام الفحم.
ومن الجدير بالذكر انه تم تقسيم مدارس المدينة الى مجموعتين:-

شهدت مدرسة ابن خلدون أم الفحم يوم الخميس 26.5.16، فعالية مبيعات خيرية من تحضير طلاب الصفوف السادسة، حيث حضروا الأكلات الصحية والحلويات لبيعها لطلاب المدرسة. يعود مردود هذا اليوم لتزيين المدرسة وتكملة مشروع بلدتي هي بيتي.

طلاب الزهراء يبدعون بعرض مشروع بلدتي هي بيتي

أي جمال سيحمله هذا الزرع الذي غرس بسواعد طلاب وطالبات الزهراء، وسقي بعرق جبينهم... واصرارهم لزرع الجذور في ارض عطشى للشجر ، بل تمتد لتضرب جذورها في تربة الزهراء... بإصرار تام للمحافظة على موروث اجدادهم.... وحلمهم بمستقبل مشرق.

عقد اليوم الاثنين 23.5.16 لقاء بين طلاب مدرسة ابن خلدون وطلاب من مدرسة ريمز - يهود ومدرسة عربية في قلنسوة. حيث استضافت مدرسة ريمز طلاب المدرسة. شارك طلابنا خلال اللقاء بالعديد من الورشات والفعاليات الممتعة والتي تشجع على التعايش وتقبل الآخر.

الصفحات

اشترك ب المدارس الابتدائية

اتبعونا على تويتر

انتقل الى رحمة الله تعالى الحاج وجيه نايف ابو هيكل وسيشيع جثمانه بعد صلاة الجمعة من مسجد ابي عبيدة إنا لله وإنا اليه راجعون 06/23/2017 - 04:51
اللهم احفظ آمنة مطمئنة وسائر بلاد المسلمين https://t.co/ctho2tWvnQ 06/22/2017 - 23:24
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 28 - 19 06/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 26 - 19 06/21/2017 - 10:00
لما تشوف هاي الصورة يعني العيد قرب https://t.co/twuxAI61qp 06/21/2017 - 00:08

المؤسسات التعليمية