الجماهيري يختتم أمسيات مسابقة "بنك المعلومات"

نظم المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم برنامج أمسيات ثقافية تعليمية وترفيهية من خلال تنظيم مسابقة "بنك المعلومات" التي إمتدت على مدار ثلاثة أمسيات تم إقامتها في مركز العلوم والفنون – حي العيون والتي تهدف إلى تعزيز مكانة اللغة العربية لدى الطلاب والأهالي، ترسيخ قيم الدين الإسلامي من خلال المعلومات التي يتم تقديمها، تعريف الطلاب والجمهور بالتاريخ الإسلامي وتشجيع المطالعة والتثقيف الذاتي وفتح قنوات التواصل بين طلاب المدارس الثانوية من جميع مدارس المدينة وتعريفهم على باقي الاٌطر الفاعلة بالمدينة.
شارك في المنافسة على بطولة المسابقة 10 فرق من ضمنها 6 فرق من جميع المدارس الثانوية بالمدينة هي: الثانوية الأهلية، دار الحكمة الثانوية، التسامح الشاملة، سخنين للبنات، الثانوية الشاملة ومدرسة خديجة الثانوية، وأربعة فرق تتكون من موظفي البلدية، أدباء وشعراء، أصحاب المهن وفرقة مكونة من طلاب جامعيين.
وتأهل للمرحلة الثانية كل من: فريق مدرسة التسامح الشاملة، مدرسة خديجة الثانوية، الثانوية الشاملة والمدرسة الأهلية الثانوية.
وفي الأمسية النهائية التي نظمت أمس الأربعاء وشاركت فيها الفرق التي تأهلت للنهائيات كان الفوز من نصيب فريق مدرسة خديجة الثانوية حيث فازت في المكان الأول للمدارس وحصل كل عضو من أعضاء الفريق على حاسوب نقال، وفاز فريق الأدباء والشعراء بالمرتبة الأولى لفرق الكبار، حيث حصل كل عضو من أعضاء المجموعة على تذكرة لأداء مناسك العمرة.
كما وتم توزيع العديد من الجوائز القيمة خلال الأمسيات على الجمهور من خلال تخصيص فقرات لتوجيه أسئلة ومشاركة الجمهور في الإجابة عن أسئلة متنوعة.
وقد قام بإدارة الأمسيات د. رائد فتحي الذي أبدع وتميز في إدارة الأمسيات بجدارة وأسلوب مميز. كما وأشرفت على التحكيم لجنة مختصة تتكون من أساتذة ومحاضرين في مجال اللغة العربية وهم: د. حاتم محاميد، د. رضا إغبارية الذين أثروا الحلقات والأمسيات بمداخلاتهم الهامة ومعلوماتهم الإضافية بمجال التاريخ الإسلامي التي أضافت للأمسية وللجمهور معلومات وثقافة نوعية.
وقد أشرف على وضع الأسئلة وتركيز الأمسيات كل من: الأستاذ محمد عدنان بركات جبارين، د. مسلم محاميد، الأستاذ أحمد هاني، المربية شدوان شيبان، الأستاذ حمزة كبها، المربية إبتسام إغبارية والأستاذ أحمد يوسف جبارين على التطبيقات المحوسبة.
وفي حديث مع أندلس إغبارية – مركزة وحدة الوالدية والأسرة قالت: "نحن نعمل على تنظيم هذه المسابقة (بنك المعلومات) للسنة الثانية على التوالي، وهي نتاج عمل وتخطيط مستمر ودؤوب يعود الفضل لإخراجه لحيز التنفيذ للكثير من الأشخاص، منهم: السيد محمد توفيق محاجنة (أبو علي)، الأستاذ نايف أكرم جبارين، حسن البنا جبارين، الأخت كوثر محاجنة والأستاذ إياد سعيد إغبارية، وكذلك مدير المركز الجماهيري السيد محمد صالح إغبارية.
كما وأود أن أشكر جميع الأساتذة والمعلمين والمعلمات الذين رافقونا في إخراج هذه الأمسيات، وأيضاً الطلاب والطالبات وجميع أعضاء الفرق المشاركة في المسابقة والجمهور الكريم الذي رافقنا على مدار الأمسيات الثلاث".
وفي كلمة مع السيد محمد صالح إغبارية – مدير عام المركز الجماهيري قال فيها: "نبارك هذا النجاح الكبير لسلسة أمسيات "بنك المعلومات" وأثني على عمل جميع المشاركين في إنجاح هذه الأمسيات، وأخص بالذكر الأساتذة والمعلمين، لجنة التحكيم وأفراد الطاقم وعريف الحفل د. رائد فتحي، كما وأشكر جميع المتبرعين والداعمين لهذا البرنامج وهم: الحاج مصطفى غليون، زياد خيري، د. محمد سعود، محمد عادل دحبورة، احمد طه إغبارية، محمد حربي جبارين، نضال عصام جبارين، كما وأشكر محلات الآمان للبلاستيك، سلكوم أم الفحم، مطعم فتافيت، اوبتيكا هيا، بسمان فارم، قرمان فارم، منتجع الواحة، ستوديو عنان ومعرض الجيل الجديد على دعمهم السخي للمسابقة وتبرعهم بالجوائز".

الجماهيري يختتم أمسيات مسابقة "بنك المعلومات"

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

لا تصدقوا ما ينشره الإحتلال حتى لو صدق فهو لا ينشر لمجرد النشر او اطلاع الجمهور إنما وراءه هدف وغاية وغاية الاحتلال كلها شر لنا 07/20/2017 - 23:40
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 30 - 22 07/20/2017 - 10:00
بلدية ام الفحم: نرفض هذا العبث بالمسجد والذي من شأنه زيادة التوتر والتصعيد https://t.co/V02jzuyGoM 07/19/2017 - 15:04
خفافيش الظلام تقتحم مسجد الفاروق وتعتقل الإمام https://t.co/mi0wZQB85y 07/19/2017 - 13:52
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 32 - 21 07/19/2017 - 10:00