الاحتلال يبعد منتهى أمارة عن القدس 15 يوماً لتقديمها الحلوى للمصلين في الأقصى

بعد ساعات من الاحتجاز والتحقيق، أطلقت شرطة الاحتلال في القدس مساء اليوم الأربعاء، سراح السيدة منتهى محمد أمارة (43 عاما) من سكان أم الفحم في الداخل الفلسطيني، وأبعدتها 15 يوماً عن مدينة القدس، بتهمة الإنتماء إلى تنظيم محظور.

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت السيدة أمارة أثناء خروجها من إحدى بوابات المسجد الأقصى ظهر اليوم، واقتادتها إلى مركز شرطة باب السلسلة ومن ثم إلى مركز القشلة في البلدة القديمة وأجرت معها تحقيقا استمر لساعات.

وتابع اعتقال السيدة منتهى، المحامي بكر جبارين من مؤسسة "قدسنا لحقوق الانسان" وقال: إن شرطة الاحتلال وجهوت لمنتهى أمارة في بداية التحقيق تهمة القيام بتصرف من شأنه أن يؤدي إلى شغب، ثم وجهوا لها شبهة الإنتماء إلى تنظيم محظور".

وعبر المحامي لشرطة الاحتلال عن استغرابه توجيه شبهة "الإنتماء إلى منظمة محظورة" لأمارة، لمجرد أنها قامت بتقديم الحلويات داخل المسجد الأقصى، من أجل الدعاء لابنها المريض بالشفاء من مرضه.

وأضاف جبارين لموقع "ديلي 48" أن شرطة الاحتلال في مركز القشلة أصدرت قرارا بإخلاء سبيل منتهى أمارة بشرط الإبعاد عن مدينة القدس لمدة 15 يوما، والتوقيع على كفالة مالية قدرها خمسة آلاف شاقل.

من جانبها، قالت منتهى أمارة إنها فوجئت باعتقالها بعد خروجها من المسجد الأقصى بعد ظهر اليوم، لمجرد أنها قامت بتوزيع الحلويات للدعاء لابنها بالشفاء.

وأوضحت أن المحققين وجهوا لها تهمة توزيع الحلوى داخل المسجد الأقصى، بمناسبة الإفراج عن خالها الأسير المحرر الشيخ رائد صلاح من السجون الاسرائيلية.

وقالت منتهى إن مجندة إسرائيلية هددتها خلال وجودها داخل مركز شرطة القشلة، بتصويرها والحصول على بصماتها بالقوة، عند رفضها الأمر، لكن بعد استشارة المحامي قامت بذلك.

وأضافت أنها لدى خروجها برفقة والدتها من المسجد الأقصى من باب الناظر - مكان احتجاز هويتها، رفض الشرطي إعطائها بطاقة هويتها الشخصية وأبلغها أنها معتقلة، وأقتادها إلى مركز شرطة باب السلسلة، ثم تم تحويلها إلى مركز شرطة القشلة في البلدة القديمة لاستكمال التحقيق.

وفي هذا الشأن، عقب زوجها محمد أمارة عبر صفحته "فيسبوك" قائلاً: "اعتقال زوجتي يزيدنا شرفا وفخرا، كوننا ندفع ضريبة حب المسجد الأقصى، وشد الرحال والرباط فيه يزيدنا حبا للمسرى وإصرارا على حقنا الأوحد في مسجدنا الأقصى".

يذكر أن السيدة منتهى محمد أمارة متزوجة ولديها ستة أولاد أكبرهم عمره 25 عاما وأصغرهم 11 عاما، ولديها أربعة أحفاد.

الاحتلال يقرر إبعاد الشابة منتهى أمارة، ابنة شقيقة الشيخ رائد صلاح ١٥ يوما عن #المسجد_الأقصى

إضافة تعليق جديد

اتبعونا على تويتر

درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 24 - 14 05/24/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 23 - 16 05/23/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 29 - 18 05/22/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 13 05/21/2017 - 10:00
درجة الحرارة المتوقعة في مدينة , لهذا اليوم: 22 - 16 05/20/2017 - 10:00